أنت الزائر رقمسجل زوارموقع ديوان آل كلثم الصيعر و متابعي حسابه على تويتر
للتوقيع في سجل الزوار 👈
http://twitter.com/dewan_alkaltham/status/755212850927403008
https://sites.google.com/site/alkalthamwaalsaiyar/



سيرة الاستاذ فهد بن حمد بن مقيت بن موسى آل كلثم

https://sites.google.com/site/dewanalkaltham1/rjalat-al-klthm/image.jpeg
الاستاذ فهد بن حمد بن مقيت بن موسى ال كلثم

ولد في مدينة ليلى بمحافظة الأفلاج عام ١٣٦٣ هـ. 

بدأ حياته العملية مبكراً، و حرص على الجمع بين العمل والتحصيل العلمي فدرس المرحلة المتوسطة والثانوية ليلاً. ثم انتسب إلى جامعة الملك سعود ليتخرج منها في عام ١٣٩٢هـ ، حاصلاً على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والعلوم السياسية. وعمل بعد تخرجه من جامعة الملك سعود باحثاً اقتصادياً بوزارة التجارة بالرياض.

وبينما كان يواصل تحصيله العلمي كان يعمل في نفس الوقت لدى شركة أرامكو حيث التحق بها في سنٍ مبكرةٍ وذلك في عام ١٩٥٧م، و هو في الرابعة عشر من عمره. وقد اثر في حياته الدراسيه والعملية، قول صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز يرحمه الله "يا بني إن شاء الله  تحلون محلهم" يقصد الأطباء الأجانب، حيث كان يعمل في حينها مساعد طبيب اسنان، بينما جميع الاطباء بالشركة من حملة الجنسية الأمريكية. فبذل المستحيل ليكون طبيباً، ولكن الله لم يكتب له ذلك.  و تحققت أمنيته حين أصبح إبنه الأكبر "حمد" طبيباً استشارياً.  

كما كانت بصمات الأستاذ ابو حمد واضحة وفعالة في بناء وتقوية أواصر التواصل مع أبناء العمومة من قبائل الصيعر وعلى رأسهم شيخ شمل قبائل الصيعر، الشيخ مسعد بن طناف يرحمه الله وأبنائه والشيخ عبدالله بن مزروع والشيخ بن حجيل واخرين غيرهم. كان ذلك بالتعاون مع عمه فضيلة الشيخ موسى بن ابراهيم بن موسى آل كلثم، وكل من الشيخ محمد بن ابراهيم بن عبدالله يرحمه الله، والشيخ  سعد بن علي اطال الله في عمره.